Detailed Notes on الثورة الصناعية الرابعة

Wiki Article



الآن نحن دخلنا مرحلة ثورة صناعية هي خليط بين تطور التكنولوجيا الجديدة وانتشار الإنترنت مع وسائل التواصل، من أمثلة هذه الثورة التقدمُ في مجالات إنترنت الأشياء، تصنيع الإنسان الآلي، والطباعة الثلاثية الأبعاد وكذا الذكاء الصناعي.

‣ Third, we need to conduct a lot more study on consumer privateness and info pricing. Such as, when consumers click on an online advertisement via an AI recommendation procedure, should really This method get a lot of the gains?

نطلق بواباتٍ وأدوات تفاعلية ترصد الأولويات، ونقدّم بياناتٍ للتحليل الموضوعي وصنع سياساتٍ هادفة

I do think the longer term growth of AI will likely be divided into two levels. The very first phase is that every one industries will attempt to utilize the know-how.

• إضافة إلى البــر والبحــر والجــو، هناك مسرح استراتيجي جديــد للصراع هو الفضاء الإلكتروني.

تطوير تجربة تعليم معززة وذكية لتحسين مخرجات التعليم بما يتناسب مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة في التركيز على التكنولوجيا والعلوم المتقدمة (مثال: الهندسة الحيوية، تكنولوجيا النانو والذكاء الاصطناعي).

• سيكون الدماغ في المستقبل مسرحاً جديداً للصراعات حسبما يقول جايمز جيوردانو من كلية الطب في جامعة جورج تاون، ويضيف أن تقنيات السيطرة على الأدمغة لن تقتصر على اللاعبين الدوليين بل على الآخرين أيضاً، والمسألة هي متى؟

مذكرة اثرائية أسئلة وأجوبة للوحدة الثالثة دراسات اجتماعية ثاني عشر فصل ثاني

• إنتاج السلع الاستهلاكية بكميات كبيرة، ونشوء ما يعرف بالمجتمع الاستهلاكي.

وهذا ما يتطلب مهارات جديدة ومناهج دراسية متطورة وثقافة تعليمية مختلفة. 

حاليا، المجالات الأكثر قابلية للذكاء الاصطناعي هي المالية، والإنترنت والسيارات ذاتية القيادة.

استمعوا إلى المحتوى السمعي البصري الذي نقدمه وأصغوا إلى خبرائنا وإلى الشخصيات المرموقة التي دُعيت إلى اليونسكو تعرّف على المزيد على مرِّ تاريخها.

تُعد هذه الثورة انقطاعاً كبيراً عن تاريخٍ طويلٍ من نمط حياةٍ وإنتاجٍ وعلاقاتٍ بدائية استمرت لآلاف السنين، إلى أحوالٍ أخرى مختلفة، وقد حصلت بفعل اختراع المحرِّك البخاري في الربع الأخير من القرن الثامن عشر، وهو آلةٌ تستخدم قوة البخار لأداء عملٍ ميكانيكيٍ بواسطة الحرارة. وكانت النتائج الثلاث الكبرى لذلك:

• كانت أنشطة الحيـاة بطيئــة جداً وتقتصر على النهار فقط.

Report this wiki page